وزير الصحة يبحث مع نظيره الجزائري سبل تعزيز التعاون الصحي المشترك

الجزائر – عقد وزير الصحة د. جواد عواد، صباح اليوم، إجتماعاً مع وزير الصحة الجزائري د. مختار حزبلاوي، تم خلاله بحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الصحي المشترك، وتدريب الطواقم الطبية، ودعم وزارة الصحة الفلسطينية.
جاء ذلك خلال لقاء عقده الوزير عواد مع الوزير حزبلاوي، بحضور نائب السفير الفلسطيني لدى الجزائر بشير أبو حطب، والملحق الطبي في سفارة فلسطين علي سكسك، وذلك في مكتب وزير الصحة الجزائري في العاصمة الجزائر.
وقال الوزير عواد " عقدنا صباح اليوم لقاء موسعاً مع وزير الصحة الجزائري، كان مثمراً وبناء، وسيبنى عليه في تطوير العلاقات الطبية بين الجانبين، وذلك في العديد من المجالات الصحية مثل الادوية، والإستعانة بالخبرات الجزائرية في التخصصات الطبية النادرة، وتدريب الكوادر الطبية، وتقديم الدعم والمساندة لوزارة الصحة".
وأكد وزير الصحة أن "الأخوة في وزارة الصحة الجزائرية أبدوا كامل الإستعداد لتلبية الإحتياجات ودعم الوزارة والمساهمة بشكل كبير في تدريب الطواقم الطبية الفلسطينية".
وأشاد وزير الصحة بالعلاقات الأخوية المتينة التي تربط القيادتين والشعبين الجزائري والفلسطيني، مشيرا الى المواقف الجزائرية المشرفة والتي كانت ولاتزال داعمة لحقوق شعبنا في الإستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ومعبرا عن شكره العميق للجزائر رئيسا وحكومة وشعبا على مواقفهم الصادقة تجاه فلسطين وشعبها.
يذكر أن وزير الصحة يرافق رئيس الوزارء د. رامي الحمد الله في زيارته للجزائر، حيث سيعقد الوزير عواد العديد من الإجتماعات مع المسؤولين الجزائريين بما يتعلق بالقطاع الصحي الفلسطيني.

شارك معانا

الرجاء الانتظار ...