الصحة تحصل على الإعتماد الدولي ايزو 15189 لمختبر مركز صحي مسقط التابع لمديرية صحة بيت لحم

منحت وحدة إعتماد المختبرات الفلسطينية شهادة الإعتماد المحلي حسب المواصفة الدولية ISO 15189 والخاصة بنظام إدارة الجودة للمختبرات الطبية لمختبر مركز صحي مسقط التابع لمديرية صحة بيت لحم.

واشار السيد أسامة النجار مدير عام الخدمات الصحية المساندة في وزارة الصحة ان هذا الإنجاز الهام، يضاف إلى إنجازات وزارة الصحة الهادفة إلى تحسين جودة الخدمات التي تقدمها المختبرات الطبية ودقتها، والتي تساهم أيضاً بتحسين جودة الخدمات الصحية ومأمونيتها بشكل عام، وأكد النجار على أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا دعم وتوجيهات وزير الصحة د. جواد عواد، إضافة إلى التعاون والدعم الفني اللامحدود بين دائرة تخطيط الجودة ودائرة المختبرات والفريق الفني العامل في مختبر مركز مسقط الصحي، وكذلك الدعم والتسهيلات التي تقدمها الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية.

وبين القائم بأعمال مدير عام السياسات الصحية والتخطيط في وزارة الصحة المهندس علاء أبو الرب بأن واحداً من أهداف الإستراتيجية الصحية هو تحسين جودة الخدمات الصحية وسلامة المريض، وهذا النجاح هو مؤشر مهم جداً لمدى الإلتزام بتطبيق الأهداف الإستراتيجية الصحية المعتمدة من قبل وزارة الصحة.

وذكر مدير دائرة تخطيط الجودة في الوزارة السيد عبد الرؤوف سليم، بأن المختبر حصل على شهادة الإعتماد بعد تحقيق جميع المتطلبات لهذه المواصفة الدولية والتي تشمل معايير فنية وإدارية، وبين أيضاً بأن العمل جارٍ على تحضير 10 مختبرات أخرى للحصول على هذا الإعتماد، ويعتبر إعتماد المختبرات الطبية جزءاً من السياسة الوطنية للجودة المعتمدة من مجلس الوزراء، وذلك لتقوية البنية التحتيه للجودة في فلسطين، وبدعم من المعهد الألماني القومي للمترولوجيا (PTB).

من جانبها قدمت السيدة سعيدة بانك مديرة مشروع دعم البنية التحتية للجودة في المعهد الالماني القومي للمترولوجيا (PTB) شكرها لوزارة الصحة على المهنية العالية والتعاون البناء التي تكللت بتحقيق هذا النجاح، والذي يساهم بتطوير البنية التحتيه للجودة في فلسطين

شارك معانا

الرجاء الانتظار ...