وزير الصحة يقرر إنشاء مشفى جديد في المنطقة الشرقية لمدينة نابلس


وزير الصحة يقرر إنشاء مشفى جديد في المنطقة الشرقية لمدينة نابلس

نابلس - أعلن وزير الصحة د. جواد عواد ظهر اليوم، عن إنشاء مستشفى حكومي جديد في المنطقة الشرقية لمدينة نابلس، حيث ستقوم بلدية المدينة بتخصيص قطعة أرض بمالا يقل عن 10 دونومات شرقي نابلس، وذلك لإنشاء المشفى عليها.

وأكد وزير الصحة على توجيهات سيادة الرئيس محمود عباس، وتعليمات دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، بإنشاء هذا المستشفى شرقي مدينة نابلس، والذي من المتوقع أن يخدم أكثر من 300 ألف مواطن.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير عواد في إفتتاح قسم التصوير النووي الجديد في مركز جمعية أصدقاء المريض بنابلس، ممثلا عن دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، بحضور نائب محافظ نابلس عنان الأتيرة، و رئيس البلدية عدلي يعيش، والعديد من الفعاليات والشخصيات الإعتبارية في المدينة، إضافة الى عدد من المدراء العامون في وزارة الصحة.

وشدد وزير الصحة أن الوزارة تسير نحو التقدم، وإحداث نهضة صحية شاملة، من خلال إستقطاب الكفاءات الطبية، وتعزيز الخبرات لدى الكوادر الطبية، إضافة الى التوسع بشكل أفقي في كافة مرافق الوزارة من مستشفيات، وأقسام، وعيادات طبية.

وأشار الوزير عواد بأن إستراتيجية الوزارة مبنية على تَلَمسِ إحتياجات المواطنين الصحية، والعمل على توفير الخدمات الطبية بشكل يضمن وصولها الى كافة المناطق في محافظات الوطن.

كما أكد وزير الصحة خلال جولة تفقدية قام بها ظهر اليوم، لمستفى رفيديا في نابلس، أن الوزارة ستقوم بإفتتاح وتشغيل قسم الطوارئ الجديد هناك، خلال الأسابيع القليلة القادمة، وبِسعَةٍ إستيعابيةٍ تصل الى 24 سرير، إضافة الى إفتتاح قسم العناية المكثفة في المستشفى الوطني، وذلك وبحضور دولة رئيس الوزراء.

وتفقد وزير الصحة خلال زياته لمستشفى رفيديا، أقسام الطوارئ، والمطبخ، والمختبر ، إضافة الى قسم الأنسجة، والصيدلية، حيث أطمئن على سير العمل، مشدداً على بذل كل الجهود من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، ومشيدا بأداء وعمل الطواقم والكوادر العاملة في وزارة الصحة.

من جانب أخر أعلن وزير الصحة عن البدء بإنشاء 4 طوابق جديدة في المستشفى الوطني بمدينة نابلس، حيث سيشمل إنشاء أقسام لغسيل الكلى، والعناية المكثفة، والطوارئ، العناية اليومية، إضافة الى ترميم البناء القائم، بتكلفة مالية تصل الى 5 ملايين دولار.

وأعرب وزير الصحة عن عميق شكره وتقديره للمجتمع المحلي في محافظة نابلس، على ما يبذلونه من جهود في خدمة أبناء المحافظة، ومايقدمونه ويساندون به الوزارة، مشدداً على أن المستشفيات الحكومية في مدينة نابلس تُعد مراكز تحويلية للمرضى من مناطق ومحافظات شمال الوطن.

يذكر أن وزارة الصحة بدأت بإنشاء قسم الطوارئ الجديد في مستشفى رفيديا مطلع العام الماضي، حيث يعد القسم الأكبر إستيعاباً بين أقسام الطوارئ، في مشافي وزارة الصحة.



شارك معانا

الرجاء الانتظار ...