مستشفى قلقيلية الحكومي، حصاد 2016

مستشفى قلقيلية الحكومي، حصاد 2016

في عامه السابع، نسبة إشغال تبلغ 100%، تطوير وبناء، وعمل مستمر لتوطين الخدمة الصحيّة

رام الله - تم افتتاح مستشفى الدكتور درويش نزّال الحكومي في قلقيلية مطلع عام 2009، على مساحة تبلغُ سبعة دونمات، بمساحة بناء تقدّر بستة ألاف متر مربّع، حيث يتكون المستشفى من 3 طوابق، من أجل تقديم الخدمات الطبيّة لنحو 70 ألف مواطن.

ويضم المستشفى أقسام الطوارئ والكلى والجراحة العامة والباطنية وقسم المسالك البولية، إضافة لأقسام العظام والعناية المكثفة وقسم النسائية وقسم الولادة والأنف والحنجرة وقسم الحضانة وقسم الأطفال، حيث تحوي هذه الأقسام 62 سريراً.

منذ بداية العام وحتى مطلع ديسمبر، أجرت الطواقم الطبيّة في المشفى 2159 عمليّة موزّعة على عمليات صغيرة وكبيرة وقيصريّة، وقد استقبل قسم الطوارئ 40450 مواطناً ومواطنة، كما استقبلت العيادات الخارجيّة 21 الفَ مراجع، حيث وصلت نسبّة إشغال المشفى والتعامل مع الحالة الطارئة إلى نحو 100%.

كما تم خلال هذا العام ترميم قسم الولادة وإستكمال إعادة ترميم وتجهيز قسم الحضانة وإدخال معدّات وأجهزة وجهازَ تصوير طبقي، كما تم تجهيز قاعة محاضرات واجتماعات في المستشفى، وإدخال وتشغيل ماكينة غسل الكلى، وتطوير قسم العلاج الطبيعي، وقد ساهم عدد من مؤسسات المجتمع المحلّي والمواطنين في المساعدة من أجل البناء والتطوير في المشفى.

وقال وزيرُ الصحّة د. جواد عواد، "إن مستشفى الدكتور درويش نزّال الحكومي يقدّم خدمات صحيّة بجودة عاليّة للسكان في محافظة قلقيلية والمرضى من محافظات مجاورة، وإن نسبة إشغال المستشفى لما يقارب 100% يعدُّ دليلاً على ثقة المواطن الفلسطيني بالمشافي الحكوميّة وجودة خدماتها".

وأشاد الوزيرُ بإدارة المستشفى وطاقمه الطبّي، لما يقدمونه من خدمات صحيّة جيّدة للمواطنين، كما شكرَ الوزير كافّة المؤسسات والمواطنين الذين يساعدون في تطوير المؤسسات الوطنية وعلى رأسها المؤسسات الصحيّة التي تخدم كلَّ مواطن، مشيراً إلى الدور الكبير الذي الرئيس محمود عبّاس ورئيس الوزراء د. رامي الحمد لله في تطوير القطاع الصحّي الفلسطيني وتوطين الخدمة الصحيّة.

من جهته، قال مدير المستشفى د. غسّان بركات، "إنّه من المقررّ أن يشرع العمل لبناء طابق رابع في المستشفى قريباً من أجل زيادة حجم استيعاب المستشفى للمرضى"، وذكر بركات أن إدارة المستشفى على تواصل دائم مع وزارة الصحّة من إجل إطلاعها على سير عمله وتنفيذ الخطة الاستراتيجية للوزارة التي تهدف لتقديم الخدمى الصحيّة الُمثلى خلال وقت قياسي.

وأضاف بركات أن إدارة المستشفى تعمل بشكل دائم على التواصل مع الجهات الحكومية وغيرالحكومية في محافظة قلقيلية من أجل تكريس التعاون المجتمعي وتطوير الخدمة الصحيّة المقدّمة لكل المواطنين.

وتسعى وزارة الصحّة الفلسطينية، إلى مستوى عمل المؤسسات الصحيّة المختلفة في الوطن بشكل دائم ، من خلال البناء والتطوير، وتوفير الكوادر الطبيّة ذات الكفاءة والمعدّات التي تحتاجها خلال العام القادم.


شارك معانا

الرجاء الانتظار ...