مركز ولادة آمنة بالأغوار وكوادر جديدة لمستشفى وصحة طوباس

رام الله- 13/8/2015: أكد وزير الصحة د. جواد عواد تخصيص 20 اعتماداً مالياً لتعيين كوادر جديدة في مستشفى طوباس التركي الحكومي إضافة إلى 14 كادراً على بند العقود، وتخصيص كوادر إضافية لافتتاح مركز ولادة آمنة في منطقة الأغوار تعمل على مدار الساعة.

جاء ذلك خلال تفقد الوزيرعواد ومحافظ طوباس ربحي الخندقجي، اليوم الخميس، مستشفى المدينة ومديرية الصحة هناك، حيث اطلعا على سير العمل فيهما، فيما أشار د. عواد إلى أن مستشفى طوباس من أفضل المشافي الحكومية من حيث الشكل والمضمون، وأنه سيتم العمل على سد جميع النواقص فيه.

وأضاف وزير الصحة أنه في العام الماضي تم تخصيص 120 اعتماداً مالياً لمستشفى طوباس، للعمل على تشغيله.

وأشار وزير الصحة إلى أن الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. رامي الحمدالله يوليان منطقة الأغوار أهمية بالغة، وبالأخص تطوير الجانب الصحي فيها.

ووعد وزير الصحة بتعيين 19 كادراً إضافياً لافتتاح مركز الولادة الآمنة والطوارئ في الأغوار، ما سيساهم في تقليل التحويلات للمشافي الخاصة لأهالي تلك المنطقة، إضافة إلى إنشاء مبنى جديد لمديرية الصحة بطوباس.

يشار إلى أن مستشفى طوباس يخدم ما يقارب 60 ألف مواطن في المحافظة، وقد استقبل قسم الطوارئ فيه خلال الشهر الماضي 3 آلاف مواطن، فيما أجرى قسم الجراحة فيه 100 عملية جراحية.

من جهته قال محافظ محافظة طوباس، خلال استقباله الوزير عواد بمقر المحافظة إن مستشفى طوباس التركي الحكومي يعد قصة نجاح حقيقية، مضيفاً أن الطواقم العاملة فيه تبذل كل طاقتها في سبيل تقديم الخدمة المثالية للمواطن الفلسطيني.


شارك معانا

الرجاء الانتظار ...