الحمد الله يجري جولة تفقدية في الخليل ويعلن عن رزمة مشاريع لها ويفتتح وحدة العناية المكثفة في مشفاها الحكومي

اجتمع مع محافظ الخليل وقادة المؤسسة الأمنية في المدينة ورئيس واعضاء مجلسها البلدي

الحمد الله يجري جولة تفقدية في الخليل ويعلن عن رزمة مشاريع لها ويفتتح وحدة العناية المكثفة في مشفاها الحكومي

رام الله- مكتب رئيس الوزراء: قام رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الاثنين بجولة تفقدية إلى محافظة الخليل، رافقه فيها وزير الصحة جواد عواد، حيث استهلها بالاجتماع بمحافظ الخليل كامل حميد ومدراء المؤسسة الأمنية في المحافظة وفعاليات المحافظة، واطلع على احتياجاتها وأخر التطورات فيها، مجددا تأكيده على أولوية محافظة الخليل لدى القيادة الفلسطينية وعلى رأسها فخامة الرئيس محمود عباس والحكومة.

وسلم رئيس الوزراء محافظ الخليل رزمة جديدة من المشاريع بقيمة 17 مليون دولار لتنفيذها، تشمل ترميم الحرم الابراهيمي وتأهيل عدد من الشوارع، اضافة الى مشاريع لصالح قطاع الصحة في المحافظة، وتأتي هذه الرزمة اضافة الى مشاريع قائمة بقيمة 70 مليون دولار يتم العمل عليها.

كما قام رئيس الوزراء بزيارة الى بلدية الخليل، التقى خلالها برئيس البلدية تيسير ابو سنينة واعضاء المجلس البلدي، حيث استمع الى اهم احتياجات البلدية، واعدا بدراستها وتنفيذ المستطاع منها وفق الامكانيات المتاحة.

واختتم الحمد الله جولته بافتتاح وحدة العناية المكثفة في مستشفى الخليل الحكومي، مشيدا بالانجازات والنهضة التي شهدها المستشفى في تقديم الخدمات للمواطنين.

وجدد رئيس الوزراء مطالبته حركة حماس الى التمكين المالي للحكومة، والسيطرة الكاملة على المعابر، وفرض النظام العام وسيادة القانون وتمكين السلطة القضائية من تسلم مهامها في قطاع غزة، والسماح بعودة جميع الموظفين القدامى إلى عملهم، مشيرا الى انه في حال استجابت حركة حماس لهذه المطالب سيتم استيعاب 20 ألف موظف جديد ضمن موازنة العام 2018.

وطالب الحمد الله المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية لشعبنا ومقدساته، خاصة في ظل تصاعد الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحقهم، والتي كان آخرها فرض الضرائب على المقدسات المسيحية في القدس.


شارك معانا

الرجاء الانتظار ...