تنفيذ ورشة عمل لكوادر الادارة العامة للصيدلة ضمن برنامج جودة الحوكمة الإدارية

رم الله: ضمن إطار برنامج جودة الحوكمة الإدارية في وزارة الصحة، وبتوجيهات وزير الصحة الدكتور جواد عواد بالعمل المستمر على تطوير وتحسين الاداء ، قامت دائرة تخطيط الجودة في الإدارة العامة للسياسات الصحية والتخطيط وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، بعقد ورشة عمل

 حول التعريف بمبادئ المواصفة العالمية (ISO 9001)، لجميع كوادر الإدارة العامة للصيدلة إستعدادا لتطبيقها في هذه الإدارة، كأول إدارة عامة في وزارة الصحة وفي المؤسسات الحكومية الفلسطينية تقوم بتطبيق هذه المواصفة.

 و أوضح م. علاء أبو الرب قائم باعمال مدير عام السياسات الصحية والتخطيط في وزارة الصحة أن برنامج جودة الحوكمة الإدارية يشمل 14 مديرية صحة وأربع دوائر عامة و12 دائرة ووحدة في وزارة الصحة، ويتضمن تطبيق أكثر من 22 برنامجا محوسبا قامت دائرة الجودة ببرمجتها ضمن الإمكانيات المتاحة تربط جميع الدوائر ببعضها لتبادل المعومات ولضمان جودة البيانات الإدارية المختلفة بدقة وسهولة.

وأعربت د. رانية شاهين مدير عام الصيدلة أن هذه الخطوة تأتي ضمن إصرار الإدارة العامة للصيدلة على تطوير أنظمة الجودة ضمن هذه الإدارة وتطوير وتدريب الكوادر، للحصول على خدمة صحية ذات جودة عالية.

 وأكد السيد عبد الرؤوف سليم مدير دائرة الجودة أن برنامج جودة الحوكمة الإدارية هو أحد أهداف استراتيجية الجودة ضمن إستراتيجية قطاع الصحة لعام 2017 - 2022، وضمن الخطة السنوية لوزارة الصحة، وتضمن المواصفة العالمية 10 مجالات رئيسية وتحتوي على اكثر من 300 معيارا يمكن تطبيقها في وزارة الصحة كأساس لمعايير جودة الحوكمة الإدارية.


شارك معانا

الرجاء الانتظار ...