برعاية رئيس الوزراء...وزارة الصحة تعقد مؤتمر الوقاية من الأورام

رام الله - إنطلقت صباح اليوم، أعمال مؤتمر الوقاية من الأورام،والذي تنظمه وزارة الصحة بالتعاون مع التعاونية الإيطالية، تحت شعار درهم وقاية خير من قنطار علاج، برعاية رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله وذلك في مقر الهلال الأحمر الفلسطيني برام الله.

وقال ممثل رئيس الوزراء وزير الصحة د. جواد عواد في كلمته " إن وزارة الصحة الفلسطینیة وضعت أولویة كبرى لمكافحة الأمراض المزمنة وعلى رأسھا أمراض السرطان وذلك ضمن الإستراتیجیة الوطنیة ".

وعن أهتمام ومتابعة القيادة والحكومة قال الوزير عواد " إن قرار الرئیس محمود عباس ببناء مركز خالد الحسن لعلاج السرطان وزراعة النخاع، هو قرار إستراتيجي هام، ينم عن رؤية ثاقبة لسيادته، حيث سينقل هذا المشروع القطاع الصحي الفلسطيني نقلة نوعية في مجالات علاج الأورام في فلسطين، وتخفيض فاتورة التحويلات الطبية لأكثر من 50%".

وتابع " كما أن الدعم والمساندة من رئيس الوزراء ، كان له الأثر الأكبر في النهضة الشاملة التي تشهدها وزارة الصحة".

وأكد وزير الصحة إن طواقم الرعایة الصحیة الأولیة، والصحة العامة، وصحة البیئة، والصحة المدرسیة، والتغذیة، والأمراض المزمنة، والتعزیز والتثقیف الصحي، وصحة المجتمع، وصحة وتنمیة المرأة، والطب الوقائي، تعمل بشكل متوازي وبجهود كبيرة من أجل تعزیز مفھوم الوقایة من الأمراض بشكل عام، ومفھوم التشخیص المبكر ونجاعة العلاج".
وشارك في إفتتاح أعمال المؤتمر القنصل الإيطالي العام فابيو سيكولولفتيش، ومديرة التعاونية الإيطالية في فلسطين كرستينا نتولي، ومدير منظمة الصحة العالمية في فلسطين د. جيرالد روانكشوب، ووكلاء الوزارات في الحكومة الفلسطينية، إضافة الى عدد من المسؤولين والعاملين في وزارة الصحة.

يذكر أن المؤتمر سيقدم خلاله العديد من المحاضرات العلمية في مجالات مكافحة وعلاج الأورام، إضافة الى إستعراض لأخر التطورات العلمية والطبية والإحصائيات في هذا المجال، والتي ستقدم من محاضرين متخصصين محليين ودوليين.


شارك معانا

الرجاء الانتظار ...