د. عواد يبحث مع السفير الهندي مشروع بناء المستشفى التخصصي ببيت ساحور

رام الله - بحث وزير الصحة د. جواد عواد ظهر اليوم، مع ممثل الهند لدى فلسطين السفير أنيش راجان، أخر التطورات وسير الإجراءات بمشروع بناء المستشفى التخصصي في بيت ساحور والممول من الحكومة الهندية بقيمة 29 مليون دولار.

جاء ذلك خلال إجتماع عقدة الوزير عواد مع السفير الهندي في مكتبه برام الله.

ورحب وزير الصحة بالسفير راجان، معربا عن الشكر والتقدير للهند حكومة وشعبا على مايقدمونه من دعم ومساندة للقضية الفلسطينية وللقطاع الصحي الفلسطيني، والتي كان أخرها مشروع بناء المستشفى التخصصي في بيت ساحور.

وأكد الوزير عواد أن هذا المشروع الحيوي الهام سيعزز إمكانيات المستشفيات الحكومية بشكل عام، حيث سيضم في أقسامه كافة التخصصات الطبية، إضافة الى زيادة عدد الأسرَةِ الحكومية في محافظة بيت لحم.

كما تم خلال اللقاء إستعراض لمهام فريق العمل المشترك بين وزارتي الصحة الهندية والفلسطينية، ومتابعة تنفيذ بنود مذكرة التعاون المشترك، التي وقعت بين الجانبين العام الماضي.
من جانبه أشار السفير الهندي الى إمكانية الإستعانة بالخبرات الطبية في معهد العلوم الطبية في نيودلهي، مبديا إستعداد بلاده لتقديم الدعم والمساندة في تدريب الطواقم الطبية، وإيفاد طواقم طبية تدريبية هندية الى المشافي الفلسطينية.

وكان وزير الصحة د.جواد عواد قد وقع إتفاقية مع سكرتير الدولة للعلاقات الاقتصادية تي اس تيرومورتي، وذلك بحضور الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي خلال زيار الأخير لرام الله مؤخرا، والتي تنص على إنشاء مستشفى متعدد الأغراض في بيت ساحور، بتمويل من الحكومة الهندية بقيمة 29 مليون دولار.


شارك معانا

الرجاء الانتظار ...