وزارة الصحة : نعمل على إدخال 7 شاحنات أدوية الى قطاع غزة

رام الله - أكد وزير الصحة د. جواد عواد، أن العمل جار مع الأخوة في هيئة الشؤون المدنية على إدخال 7 شاحنات محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية الى قطاع غزة، مشيراً أن هذه الشاحنات متواجدة الأن على معبر بيتونيا، وتنتظر الإذن بالعبور الى قطاع غزة.

وقال وزير الصحة في بيان صادر عن مكتبه مساء اليوم " إننا نقوم بالتواصل مع الأخوة في الشؤون المدنية، ونتابع هذا الموضوع لحظة بلحظة، من أجل إصدار التصاريح اللازمة لعبور الشاحنات من معبر بيت حانون الى مستودعات وزارة الصحة في قطاع غزة ".

يذكر أن هذه الشاحنات لم تعبر الى القطاع بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم، وهي ضمن قافلة الشاحنات التي تم الإعلان عن تسيرها مؤخرا الى قطاع غزة، والتي يبلغ عددها 20 شاحنة.

وكان وزير الصحة قد أطلق في وقت سابق مساء اليوم، نداء عاجل لجميع دول العالم ومنظماته للعمل على إيقاف المجزرة التي ترتكبها إسرائيل حالياً ضد المتظاهرين العزل على الشريط الحدود لقطاع غزة.

وقال "إن على جميع دول العالم التي تتغنى وتدعم حقوق الإنسان الوقوف بشكل جدي لحماية المدنيين العزل، كما طالب منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر والأمم المتحدة للعمل على كبح جماح آلة القتل الإسرائيلية".


شارك معانا

الرجاء الانتظار ...