الصحة: وحدة العمل التطوعي توزع هدايا على المرضى الاطفال ومرضى اطفال السرطان

 الصحة: وحدة العمل التطوعي توزع هدايا على المرضى الاطفال ومرضى اطفال السرطان 

قامت وحدة العمل التطوعي في وزارة الصحة بتنظيم زيارات ميدانية لمجمع فلسطين الطبي(اقسام الاطفال) ومستشفى بيت جالا الحكومي(أقسام الاطفال ومركز هدى المصري للاورام).

 يأتي ذلك ضمن سلسلة من فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للتطوع الذي يصادف 5 ديسمبر من كل عام وتزامنا مع أعياد الميلاد المجيده و ضمن رؤية عمل وحدة العمل التطوعي التي تعمل ضمن منظومه واضحة تساهم في تعزيز و تطوير العمل التطوعي.

تهدف الزيارات الميدانية للمستشفيات وبالاخص زياره المرضى من كبار السن والاطفال الى رفع الروح المعنوية للمرضى وذويهم وتقديم الدعم النفسي.

شارك في الزيارات عدد من المتطوعين كان برفقتهم د.عبد الله القواسمي مدير عام وحدة العمل التطوعي في الوزارة والسيدة منى عبد الهادي مدير دائرة التطوع للمستشفيات والسيدة سلوى الخطيب مدير دائرة التطوع للرعاية الصحيه الاوليه، وتم توزيع الهدايا التذكارية والحلويات وعمل مسرحيات ومشاهد تمثيلية داخل الاقسام مما ترك اثر طيب على الصعيد النفسي للمرضى من الاطفال وذويهم والطواقم الطبيه.

قال د. القواسمي انه بناءا على توجيهات من معالي وزير الصحة د.جواد عـواد في التخفيف من معاناة ابناء شعبنا و تقديم الدعم الطبي والنفسي على حد سواء تقوم الوحدة بوضع برامج مستمره تدعم مفهوم العمل التطوعي و تعزز سبل المشاركه المستمره من اجل خدمة الانسانية. 

ومن الجدير ذكره ان وحدة العمل التطوعي قامت بالعديد من الفعاليات خلال العام الحالي بمناسبة اليوم العالمي للتطوع و اليوم العالمي للمسن وقامت بعمل عدد من الزيارات الميدانية وتنفيذ برامج مع مختلف الجهات المجتمعية والمحلية وعدد من المؤسسات الحكومية والخاصة والجامعات مثل جامعة بيرزيت وجامعة القدس المفتوحه وغيرها بالاضافه الى عقد لقاءات من ضمنها لقاءات مع منسقين العمل التطوعي في جميع المراكز الصحية .


شارك معانا

الرجاء الانتظار ...